المواضيع الأخيرة
» عذاب القبر كذب و خرافه بالدليل القرآني .
الأربعاء أبريل 13, 2016 12:05 pm من طرف العملاق صخر wcw5464448

» تناقضات احاديث ما يسمى " الدجال " هل هو خرافه -
السبت ديسمبر 12, 2015 2:28 pm من طرف العملاق صخر wcw5464448

» " انواع الكائنات الفضائية " بالتفاصيل الدقيقة وفصائل كل جنس
الإثنين نوفمبر 30, 2015 4:39 am من طرف سيد الحقيقة

» خطير : المخطط الكارثي والقريب - فيديو " سلاح هارب في سبتمبر القادم"
الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 3:34 am من طرف سيد الحقيقة

» الي اي مدى اختلفت البشرية عرقيا بالعالم الداخلي - اريد ان ابحث عنalien Different peoples هذا
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:55 am من طرف سيد الحقيقة

» سلسلة أسرار مخفية حقيقة جوف الأرض
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:52 am من طرف سيد الحقيقة

» بالفيديو.. شاهد الظاهرة الغامضة لاختفاء مياه "البحيرة المفقودة" كل ربيع ؟؟ من اين تاتي ومن اين تعود ؟؟ دون ادنى شك عندا انها مرتبطه بالعالم الداخلي
الإثنين نوفمبر 23, 2015 4:46 am من طرف سيد الحقيقة

» أطباق طائرة حول المسيح عيسى
الجمعة نوفمبر 20, 2015 6:10 pm من طرف تجويف الارض-EarthHollow

» هل مصطلح (( الملكيه الفكرية يعيق انتشار العلم )) وهل هو محرم ام مباح .. وكيف يكون ملكيه فكريه ؟؟ فكرة اردت ان اوصلها للعلماء العرب
الجمعة نوفمبر 20, 2015 6:01 pm من طرف تجويف الارض-EarthHollow


عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

مُساهمة من طرف العملاق صخر wcw5464448 في الجمعة مايو 15, 2015 10:25 am

سومر كتب:ما يحتاط الدكتور عدنان إبراهيم لنفسه حين يريد تقرير أو تمرير قضية التي يريد ، ولكن احتياطه يكون " ناقصاً " ، بحيث يحاول قطع الطريق فقط على خصمه من خلال " التمويه " على قضية هي في حقيقتها نقضاً لفكرته الأساسية ، فيقدمها حتى يسلم منها ..

حين سمعت خطبته عن " المسيح الدجال .. تدجيل أم تغفيل " لفت انتباهي انه بدأ بالحديث عن " الشيطان " ، مختزلاً الشيطان وقصته في القرآن بـ ( إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ - إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ ) ، وخلص من هذا إلى أن الشيطان حقيقة ليس له سلطان إلا على الذين يريدون اتباعه .. فلماذا قدم بهذه المقدمة ؟

كانت بداية كلام الدكتور عن الدجال من خلال تساؤل عقلي : إذا كان الدجال بهذه القدرة الفائقة على " الإضلال " ، أوليس الناس معذورون باتباعه ؟ أليس من يحمل هذه الصفات فتنة يريد من قدّر خروجه وهو" الله تعالى " ان يضل الناس ويفتنهم عن دينهم ؟ وأن الآيات إنما تأتي" تخويفاً " فقط وليست إضلالاً وتكفيراً للناس ؟ إن الله لا يمكن أن يفعل هذا ، فإن قال قائل بأن " إبليس " نفس الحكاية ، قال لا ، إبليس لا يملك لقدرة على هذا ..والنتيجة : الدجال تدجيل وتغفيل .

هذه القضية الكلية هي التي انطلق منها الدكتور عدنان إبراهيم ، ومن ثم بدأ يسرد ما ورد في أحاديث الدجال من تناقضات كثيرة عنده ، ولأن أحاديث الدجال وردت في " الصحيحين " البخاري ومسلم وغيرهما من الصححاح ، فلا بد كعادته أن يهيئ النفوس للطعن في أحاديث الصحيحين بقضايا يدرك المختص أنها داخلة في " التجديف المعرفي " لا الكلام العلمي كما سيأتي إن شاء لله ..

نعود إلى أصل القضية .. المقارنة بين ( إبليس والدجال ) والتي أفضت إلى إنكار الآخر بناء على أن ابليس ليس له سلطان على الناس ، فكيف يخرج الله في آخر الزمان من يكون له سلطان على الناس يجعلهم يعبدونه ويكفرون بالله ؟

إذن فالقضية عنده هي قضية " لا يقبلها عقله" ، وهي مصادمة كذلك للقرآن .. وماهي إلا تقولات وتخرصات وخرافات .

ماهي المشكلة الأساسية ؟

- إن المشكلة الأساسية في هذا البحث المعرفي لدى عدنان إبراهيم الاعتماد على مقدمات خاطئة ، توصل بلا ريب إلى نتائج كارثية وخاطئة كذلك ، وهي كذلك نتائج توصل إلى متتالية من "الإنكارات " التي هي في حقيقتها متلازمة متراصة ، فمن ينكر الدجال حتماً سينكر المسيح ، ومن ينكر نزول المسيح حتماً سينكر المهدي ، ولو أثبت أحدها سيقع حتماً بالتناقض والذي يحاول الفرار منه بعملية " كنس " لكثير من هذه القضايا التي تحدث عنها وقدمها على أنه نتيجة لكد معرفي ، وتحرر فكري ، وإعمال للعقل .

* تبسيط الشيطان من خلال آية :

إذا قال عدنان إبراهيم كيف يمكن أن يخرج المسيح الدجال بهذا الكم من القدرة على الإضلال يمكن ببساطة أن يقال : كيف يمّكن الله مخلوقاً يقال له " إبليس " على أن يحيا منذ خلق الله الخلق إلى أن يبعثون وهو يضل الناس بصفات كثيرة هي اعظم من حقيقة الدجال وإضلالة .

فإن كان الدجال منظوراً موصوفاً للناس ، فإن أبليس لا يرى ، بل حكى الله عنه أنه يقول عن مهمته العظيمة : ( ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ) ، فبسبب هذا المكر لا يكون أكثر الناس شاكرين لله .

ثم قال : (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ - إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ) فقال الله تعالى [في سورة الإسراء] إقراراً لهذا ( قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَّوْفُورًا )، فهو إقرار بأن القضية ليست فقط إغواء ، بل تبعية لمخلوق سخره الله تعالى لهذه المهمة ؟ أوليس من يريد أن يسير على طريقة عدنان إبراهيم أن يقول : هل الله الرحيم بعباده ، العظيم في علاه ، الشفيق على من عصاه يسخر مخلوقاً مثل إبليس ليكون سبباً في إضلال الناس ؟ كيف يعطيه هذه القدرة من البقاء إلى قيام الساعة ، وكثرة الأتباع ، والقدرات الخارقة التي تجعله يتسلل إلى عقل الإنسان وبصيرته فيوسوس له ، ويزين له الكفر والشرك والعصيان ؟ أليس هذا هو نفس المنطق الذي انطلق منه الدكتور عدنان لإنكاره للمسيح الدجال ؟

- وإن كان " الدجال" يأتي من خارج الذات ليضل الناس ، أليس الذي يأتي ليتمثل " ضمير "الإنسان فيوسوس له ويغريه بلا شعور أعظم من شخص يدرك العاقل المؤمن أنه دجال أفاك بصفاته وطريقته وما بيّن النبي من حاله ؟

- وإن كان الدجال يغوي أناساً في " آخر الزمان " حين انقضاء الآجال ، واقتراب الارتحال من الدنيا ، ألا يكون من أخذ على نفسه العهد ، وسار بإذن الله الخالق أن يكون همه الإغواء والذي أردى الملايين المملينة من البشر منذ خلق آدم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها أعظم عملاً وفتنة ؟ حتى أنه سيعين الدجال على الإغواء والإضلال بتزيين فعله ، وتعمية عقول الناس عن تلمس حقيقة فتنتنه ؟ أليس ما يرد على الدجال من تساؤل يرد على إبليس الذي بسط الدكتور عدنان أمره في أول الحديث ليسلم له الاعتراض في نهايته ؟

إن السبل التي رسمها الله تعالى لعباده المؤمنين في الخلوص من الشيطان الرجيم ، من وسوسته ، وتزيينه للمنكر ، وإضلاله للناس كانت في ترسيخ ( حقائق الإيمان ومعرفة وصف الشيطان ومنهجه وطريقته في الإضلال ) ، والطريقة التي رسمها النبي صلى الله عليه وسلم لتوقي فتنة الدجال هي ذات الطريقة في ترسيخ ( حقائق الإيمان ، ومعرفة الله وأسمائه وصفاته ، والتحذير منه ووصف طريقته في الإضلال والأغواء ) ، إلا أن المهمة في التعامل مع الشأن المحسوس المشاهد أهون من التعامل مع أمر لا يرى ولا يدرك ولا يمكن أن يحتاط الإنسان منه في كل أحواله ..إلا أن يقال في الشيطان – وهي النتيجة التي نخشى أن تكون من متتاليات الدكتور القادمة – والتي قالها بعض الماديين الذين نكسوا الايات والأحاديث لتتوافق مع" عقولهم " زعموا بان الشيطان لا وجود له على الحقيقة وإنما هو كناية عن الشر في الارض .. كما كان آدم كناية عن الخير في الارض . ولا شي بعيد!

- وإذا كان الله تعالى قال في شان الشيطان (إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ - إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ ) ، فيقال في شأن " لدجال " ، إنه لا سلطان له على الذين آمنوا واستبصروا حقيقته بخبر الصادق وعرفوا حجم فتنته وضعفه وتخييله وقدرته على الإيهام ، وإنما يكون سلطانه على الذين لم يستبصروا حقيقته ، فغابت النذر عن أذهانهم فسقطوا في وبال فعلهم مع رقة دينهم وضعف تمسكهم بكلام نبيهم ...

هذا الشيطان الذي يقول الدكتور أنه لا سلطان له علينا بطريقة تبسيطية هو الذي يقول الله تعالى عنه : ( إنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) .

وهو الذي يخذل الانسان ( وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا ) ، وإن كان قد أغوى آدم أبو البشر فأخرجه من الجنة ألا يغوي من دونه ؟ (وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ - وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ - فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ ۚ ..الآيات ) .

بل حتى أن الشيطان يوحي لأوليائه بطريقة جدال أهل الحق وهو أمر لم يفكر به الدجال : ( إِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَىٰ أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ ۖ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ ) . وغيرها من مكائده العظيمة التي يتسلل بها إلى النفس الإنسانية ، بالوعد بالفقر ، وتزيين الفواحش ، والتفنن في أسلوب الغواية حتى بنزع الانسان عن العلم او تقليل موجبات تقواه وغيرها مما يطول الحديث عنه .. أليس السؤال نفس السؤال ؟ والتفريق بين المتماثلات لا يصح عقلاً ولا شرعاً ؟؟

السلام عليكم أخي يبدوا انك نسيت أن تخبرنا ان المقال منقول من هنا كوبي بيست :

http : // www .saaid .net /bahoth/180.htm

طبعا وضعت فراغات على الرابط حتى اتمكن من الرد .
و شكرا ,,
avatar
العملاق صخر wcw5464448

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 03/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

مُساهمة من طرف العملاق صخر wcw5464448 في الجمعة مايو 15, 2015 11:24 am

انا مسلم موحد بالله انت ما شققت عن قلبي . .خاف ربك يا أخي عيب هالكلام .
-----------

بالنسبة للموضوع : -

كنت فقط أحب انوه انك نقلت المقال كوبي بيست وما كتبت كلمة منقول .
مثل ما نقل المقال أشخاص آخرين في منتديات اخرى و أغلبهم لم يكتب كلمة منقول.. وكأنهم يدعون ان المقال لهم.

هذا المقال أعلاه , موجود في كثير من المنتديات التي نقلت المقال من المصدر الأصلي اللي انا كتبته فوق .
وجيد أنك  (( عدلت  وكتبت كلمة منقول ))  .

انت كتبت الموضوع بالتوقيت عندي الساعه الواحده  :

وتم التعديل : عدل سابقا من قبل سومر في الجمعة مايو 15, 2015 1:53 pm عدل 1 مرات
يعني بعد 53 دقيقة .. وانا كتبت الرد الساعه 1:25 دقيقة يعني الفرق تقريبا تقريبا نصف ساعه .

يعني انت عدلت الموضوع بعد ما انا كتبت الرد اللي فوق  .
انا كتبت الرد أعلاه قبل ما انت تعدل وتكتب  الملاحظه في نهاية الموضوع ^^ .
يعني المفروض ما تتهمني اني أعمى بصر و بصيره .. لأني نبهتك .

أنا غير مرحب لأنني أملك الرد على كل كلمة في هذا الموضوع .

شكرا , ,
avatar
العملاق صخر wcw5464448

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 03/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

مُساهمة من طرف العملاق صخر wcw5464448 في الجمعة مايو 15, 2015 1:38 pm

انت ما عدلت إلا بعد ما  أنا كتبت التنبيه فوق .

لولا هذا والله أعلم يمكن انت ما كنت انتبهت و كملت الموضوع على أساس انك انت اللي كاتبه  .
^_^ .


كل شئ واضح للناس أخي انت كتبت اللي عندك هنا .. وانا كتبت اللي عندي هناك في موضوع تناقضات الدجال.

و ثورة التنوير وتجديد الدين وظهور علماء تجديد الدين تنتشر في انحاء العالم العربي .
قبل أعوام لم يكن هناك أي ذكر حول انكار الدجال الأعور الكل كان يخاف من قول كلمة واحده حول الدجال .
الكل كان مصدق لهذه الاخبار الغير صحيحه .
لم يكن احد يتجرأ على الكلام حول هذه المواضيع .

ولكن الدكتور عدنان إبراهيم هو أبرز من جدد نبش هذه الخرافات و طهر الدين منها و أثب انها غير صحيحه |
جددها ولم يبدأها لأانه لم يقل شيئا من عنده .
.. ولحق به علماء الدين المجددين الذين يعترفون بانه نعم يوجد أخطاء في البخاري و مسلم .
الدكتور عدنان إبراهيم هو اول من بدأ الهجوم على فكرة تقديس البخاري ومسلم و عصمتهما
في  عصرنا هذا وقبل ظهور عدنان الأغلبيه كان مصدق أان كل ما في الصحيحين صحييييح   .ولم يكن هناك جرأه .
هذا ما أعرفه ان عدنان هو من بدأ بالهجوم على هذه العبارة .
ولحق به العلماء المجددون .
و هؤلاء عندما يقولون بوجود اخطاء في البخاري و مسلم فهم بذلك يحمون الدين الإسلامي يا سيدي الكريم .



هل تعرف عدد الشباب الذين يتجهون إلى الإلحاد بسبب التناقضات في أحاديث البخاري و مسلم في بعضها البعض و بينها وبين القرآن الكريم . ؟؟؟

عقلهم لم يعد يتحمل لانه يفكر كيف يحل مشكله التناقض بين الحديث والقرآن ؟؟
فاتجهوا إلى الإلحاد .
لكن عندما يعلمون ان هناك أخطاء في البخاري و مسلم فهو يتجه للقرآن الكريم فهو أصح الكتب بنسبه100% لا يوجد ولا حرف واحد خطأ في القرآن الكريم فيرتاح ضميره .و يزداد إيمانه.

هؤلاء المجددين عندما يخبرون الناس بوجود اخطاء في البخاري و مسلم فهم بذلك يحمون الدين الإسلامي
من دعاة الإلحاد الذين يقنعون شباب المسلمين بالإلحاد
فقط عندما يقولون لهم : احاديثكم متناقضه مع القرآن الكريم  احدهما غلط . حدد أيهما صح يا مسلم .
واحد منهما صح والثاني غلط .. فالمسكين يقتنع بالإلحاد ..
لانه لديه عقيييده راااااااااااسخه من المسلمااااااات يعني لا نقاش فيها .
: أان الإثنين صح 100% ان الحديث كله صح 100% و القرآن صح 100% فكيف يتناقض القرآن والحديث ؟

فمن هذه النقطه عندما يعلمون ان الحديث فيه أحاديث غلط .. وياتي له أحد دعاه الإلحاد ويقول له الحديث الفلاني قال كذا والقرآن يقول العكس ..
مباشرة سيرد عليه المسلم قائلا: إن الحديث طالما انه تعارض مع القرآن فيدل ان الحديث غلط والقرآن الكريم هو الصحيح . انتهى .


هؤلاء علماء مجددون يا أخي الكريم ..
مثل حديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم . . هذا مكذوب جدا عنه صلى الله عليه وسلم ولم يقله أبدا ً . .لا يوجد ساااااااحر مهما كان قويا ان يقدر ان يسحر رسول الله .

فمثلا انظر ماذا يقول علماء المجددين محمد هداية عدنان إبراهيم حفظه الله و ماذا يقول علماء دين ان البخاري لا يخطئ .. رحم الله البخاري .



شيخ مسلم من التقليديين يقول البخاري معصوم ..
وصلنا لهذه الدرجه أخي الكريم سومر يعني أصبح البخاري معصوم في نظر علماء الدين التقليديين,
هل انت تصدق ان البخاري معصوم ؟؟
ام انه بشر يخطئ مثل باقي البشر ؟؟؟؟؟
قبل أن تقول يجب ان تصدق أخي سومر أن هناك احاديث في البخاري غير صحيحه .
نعم هو أصح كتب الحديث ولكن ليس كل ما فيه صحيحا هناك احاديث غير صحيحه .



رحم الله الإمام البخاري رحمه واسعه اخي سومر .. نعم هو كتابه أصح كتب الحديث ولكنه فيه احاديث ضعيفه و احاديث غير صحيحه .
يجب ان نعترف بهذه الحقيقة قبل أي نقااااااااش .


------------
نعود للدجال الاعور
هنا الشيخ من علماء المسلمين يبدو انه من الشيعه لان كاتبين في المقطع " سماحه السيد " و هي عبارة يستخدمها الاخوه الشيعه على ما أظن : -


أيا كان هذا الشيخ سني او شيعي .. الشاهد هو أن كلامه قريب لكلام الدكتور عدنان إبراهيم ولم يرد أحد عليه .

القصد في الكلام .. تساؤلات هذا الشيخ إذا قدرت ترد عليها تفضل يا أخ سومر .
القصد من المقطع هو تساؤلات هذا الشيخ .. وليس الشيخ نفسه لا يهمني .
لكن ما يهمني هو ما يقوله هذا الرجل . فهو قريب جدا لما يقوله الدكتور عدنان إبراهيم .
مع العلم ان الدجال والمهدي و نزول عيسى هي عقائد من المسلمات عند الشيعه و السنه معا .







avatar
العملاق صخر wcw5464448

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 03/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

مُساهمة من طرف انجليس في الجمعة مايو 15, 2015 4:22 pm

هذا تنبيه اخير لك اخ سومر بعدم الاساءه لأي عضو ( اتهام عضو بالسحر )
شكرا
avatar
انجليس
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 16/03/2015
الموقع : مكهـ المكرمهـ

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ufos.3arabiyate.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

مُساهمة من طرف العملاق صخر wcw5464448 في الجمعة مايو 15, 2015 7:45 pm

سومر كتب:مالك نقل حديث عن نافع وما ادراك من نافع عن ابن عمر وما اداراك من ابن عمر
عن رسول الله
اذن هذا هو اقوى الاحاديث على الاطلاق
باجماع كل امه محمد سلسله ذهبيه
انته وعدنان شنو والعلم
يعني اتحداك انته وعدنان طرطور
تجيبون عن هذا الحديث
والابام بيننا

لما انت عجزت عن الرد على موضوعي تناقضات أحاديث الدجال الأعور  وقبلت ان قابيل هو الاعور الدجال .
وقلت لك ولمن ناقشني هناك هات لي آيه من القرآن الكريم تثبت لي فيها ان قابيل هو الأعور الدجال .

فإذا بك تفتح موضوع جديد وتنقل مقال .. وكملت الموضوع كانك أنت اللي كاتبه ^^ .
إلى ان جيت انا ونبهتك انك تكتب كلمة منقول لانك مجرد ناقل للمقال . . تعرف ليش انت رحت تبحث عن مقال لشخص يهاجم خطبه الدكتور عدنان إبراهيم ؟؟
لأنك عجزت عن الرد  فرحت تبحث عن أي مساعده من مقال و جبت لنا هالمقال اللي صاحبه فاهم الخطبه غلط لانه كتب المقال فقط للهجوم وبفهم خاطئ للخطبه .
وبعد ما نبهتك عدلت عالموضوع ورحت تهاجمني وتتهمني بعمى البصر والبصيره رغم اني كتبت ردي قبل ما تعدل انت الموضوع بنصف ساعه .


الآن بشرحك ماذا كان يقصد  الدكتور عدنان إبراهيم و  من ثم راح أبين لك ان حديث نافع عن ابن عمر هو حديث يتنااااااااقض مع حديث صحيح  آخر .


يا عزيزي الدكتور عدنان إبراهيم لما تحدث عن قدرات الشيطان  وضح للناس ان الشيطان ليس للشيطان  سلطان على الذين آمنوا .
إلا من اتبعه من الغاوين هاذي واضحه جدا .
فكيف ياتي الله بمخلوق في نهاية الزمان ويعطيه القدرات والعلوم الخارقه  بهدف إغواء البشريه .. وهي مهمة نفس مهمة إبليس اللعين .
يعني إبليس رب العالمين لم يعطه هذه القدرات الخارقه و قدرة إبليس لا تتعدى الوسوسه فقط .
و لكن الإنسان يبقى في مساحه كبيرة من الحريه في الإختيار بين طريق الخير و طريق الشر .

وصلت الفكرة ؟؟  الشيطان ليس له قدرة خارقه يجبر بهاا الناس على اتباعه ولكنه فقط يوسوس للناس .. والإختيار يبقى للناس ان يبقوا مؤمنين بالله او يكفروا بالله .
ولكن الدجال يجبر الناس على اتباعه من خلال قدراته العلميه الخارقه للطبيعه  يهلك أي  قريه يريد يقتل أي انسان يريد لا يقف في طريقه مخلوق.
كيف ؟؟

كيف يحاسبنا الله تعالى على أمر نحن مجبرين عليه ؟؟ هل يجبرنا الله تعالى على أمر ثم يحاسبنا عليه ؟؟ فكر جيدا يا سومر .. فكروا جيدا يا ناس .
الشيطان يوسوس لنا ولكنه لا يقدر ان يجبرنا على اتباعه .

الدجال يمكنه فعل كل شئ و إن لم تتبعه تهلك انت و من معك .
فكيف يحاسبنا الله على ذلك وهو يعلم اننا قوم لا نملك إيمانا قويا كما كان  الصحابه مثلا ؟
ليس لدينا إيمان مثل إيمان الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام او سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه الفاروق الشهيد .
إيماننا ضعيف جدا لو ظهر  الدجال كل الامة سوف تتبعه بكل تاكيد .
فكيف يحاسبهم رب العالمين وهو يعلم ان إيمانهم ضعيف و يعلم انهم لن يصمدوا دقيقة امام الدجال
.




كيف ؟؟

الشيطان أعظم من الدجال وليس له إلا الوسوسه .
لو كان الشيطان يقدر ان يفعل كما الدجال لدخلنا جميعا الجنه لاننا مجبرون على اتباعه وإلا نهلك .
لو امسك الاعداء برجل و هددوه بالموت  او سب الدين والنجاة ...
ماذا سيفعل من هو ضعيف الإيمان ؟؟ سوف يسب الدين و الذات الإلهيه فقط لينجو من الموت .
وهذه رأيناها في الشاشات .
فكيف بدجال يفعل الأفاعيل ؟؟؟

وصلت الفكره !!؟؟؟




-----------------------------





الىن حديث نافع عن ابن عمر انت تقول انه حديث صحيح جدا جدا .


تفضل اخي الكريم ^^ ... : -
روى في الموطأ حديثاً فقال : حدثني نافع عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (أراني الليلة عند ‏ ‏الكعبة ‏ ‏فرأيت رجلا ‏ ‏آدم ‏ ‏كأحسن ما أنت راء من أدم الرجال له‏ ‏لمة ‏ ‏كأحسن ما أنت راء من اللمم قد ‏ ‏رجلها ‏ ‏فهي تقطر ماء متكئا على رجلين أو على ‏ ‏عواتق ‏ ‏رجلين يطوف ‏ ‏بالكعبة ‏ ‏فسألت من هذا قيل هذا ‏ ‏المسيح ابن مريم ‏ ‏ثم إذا أنا برجل جعد ‏ ‏قطط ‏ ‏أعور العين اليمنى كأنها عنبة ‏ ‏طافية ‏ ‏فسألت من هذا فقيل لي هذا ‏ ‏المسيح الدجال ‏) .

قال مسلم في صحيحه : حدثنا بن نمير حدثنا أبي حدثنا حنظلة عن سالم عن بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( رأيت عند الكعبة رجلا آدم سبط الرأس واضعا يديه على رجلين يسكب رأسه أو يقطر رأسه فسألت من هذا فقالوا عيسى بن مريم أو المسيح بن مريم لا ندري أي ذلك قال ورأيت وراءه رجلا أحمر جعد الرأس أعور العين اليمنى أشبه من رأيت به بن قطن فسألت من هذا فقالوا المسيح الدجال ) .


يعني رسولنا محمد عليه الصلاه والسلام  شاف عيسى بن مريم  و من وراه شاف الاعور الدجال في مكه  في الكعبه المشرفه ..  صح ؟ واضحه جدا .
ركز اخي الكريم الآن
الحديث يذكر لنا ان النبي صلى الله عليه و سلم كان يرى و نعرف جميعا .. أن رؤيا الانبياء  ( حق )

طيب . كلام جميل .. انت تقول الحديث مليون بالميه صحيح . طيب جدا .
لكنك نسيت أمر مهم جدا
أليس النبي صلى الله عليه و آله و سلم قال ان الدجال الأعور لا يدخل مكه ولا المدينه المنورة ؟؟

تفضل اخي الكريم  ^^


روى البخاري (1881) ومسلم (2943)عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة ليس له من نقابها نقب إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فيخرج الله كل كافر ومنافق ".

وروى مسلم (2942) من حديث فاطمة بنت قيس ، في قصة تميم الداري والجساسة ، أن الدجال قال لهم : ( وأني يوشك..... إلى ان يقول :  فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة فهما محرمتان علي كلتاهما .. ألخ الحديث )) .

الآن .. هاي بين إيدك احاديث صحيحه .

روايه نافع عن ابن عمر ان النبي صلى الله عليه و سلم قال عند الكعبه .. رأى عيسى بن مريم عليه السلام و من خلفه الدجال الاعور .
و في أحاديث صحيحه اخرى ان الدجال لا يدخل لا مكه ولا المدينه .

سواء كان ما راه النبي صلى الله عليه وسلم رؤيا  في المنام او عيانا .. في كلا الحالتين  الحديث يقول انه رأهما في مكه ..
و في الأحاديث الصحيحه الاخرى ان الدجال الاعور لا يدخل مكه ولا المدينه .


أي الأحاديث صحيحه ؟؟؟؟؟ تضاربت الاحاديث  في الاعور الدجال من جديد .
avatar
العملاق صخر wcw5464448

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 03/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: عدنان ابراهيم الدجال وحقيقه الدجال

مُساهمة من طرف العملاق صخر wcw5464448 في السبت مايو 16, 2015 9:23 am

سومر كتب:اذا انا قدرت اطلع ما في نفسك الحديث غير قابل للطعن فيه
فهو من السلسله الذهبيه ولا تستطيع ان تقول كذب مالك
كذب ابن نافع او كذب ابن عمر لا احد يقدر ان يجهر بهاذا
ولاكن باشارات الحديث متناقض هههههه يعني ما في نفسك
بان الخاتمه هذا الحديث صحيح كما انت مخلوق
ويوجد كثير غيره صحيح كل القصه انتم تدلسون على الناس
تقارن بين الاحاديث واحداثها وتخلط اوراقها
ولاكن كل مسلم يعلم الان  الاحداث كيف ستحدث
من البدايه بتحرير بيت المقدس الى ان يتم قتل الدجال
وهاهيه شرارتها قدحت ولن تزول نيرانها
حتى النصر النهائي

يا عزييييييييييزي ركز في كلامي انت قريت عنوان موضوعي عن الدجال ؟؟
إسمه " تناقضات أحاديث الدجال  .. ألخ "

طيب هذا تناقض عملاق جدا ..

حسب الحديث عن ابن عمر أن الدجال الأعور سيكون بداخل مكه المكرمة . سوف يدخلها
وفي حديث صحيح في صحيح مسلم و صحيح البخاااااااااري أيضا ان الدجال لا يدخل مكه ولا المدينة ..
وهذا حديث من أشهر احاديث الدجال وصحيح أيضا ..
وحديث ابن عمر صحيح فأيهما هو الحق ؟؟؟

أيهما صحيح الآن ؟؟

تضحك كانك انتصرت ؟؟ نحن مش في معركة أخي . .
الموضوع تعد أكثر  من الساااابق الآن .

ترا الموضوع بسيط جدا  هذول صحابه كرام .. نعم .. ولكنهم أيضا بشر .. والبشر يخطي و يصيب .
هذول بشر و غير معصومين عن الخطأ .
الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام باب مدينه العلم .. إمام آل البيت بعد الرسول .. غير معصوم .. و معرض للخطأ .
عمر بن الخطاب أمير المؤمنين رضي الله عنه  غير معصوم و معرض للخطأ ..
تعرف ليش هذول غير معصومين ؟؟
لأنهم مش انبياء ولا رسل .  وصلت الفكره ؟؟؟؟ حتى ما تتهمني اني أطعن بالصحابه كمان .

أنا لو أردت أطعن جان جبت لك روايات صحيييييحه جدا وهي دائما هدف أعداء الدين
اللي يطعنون فيها بابن عمر رضي الله عنه .. لكن هذا مش اسلوبي يا اخي الكريم .و إلا كان بإمكاني أجيبها .
لكن مش أسلوبي تحب أطلع بطلع لكن مش حلوه بحق الصحابي الجليل اللي نحبه كلنا ابن عمر رضي الله عنه .

فمسألة انك جايب حديث عن الاعور الدجال ان النبي شافه هو وعيسى عليه السلام علة الحديث اللي واضح انه  مشكوك فيه

العلة ان شافهم في مكة  المكرمة و نعرف جمييييييييييييعا ان الدجال محرم عليه ان يدخل مــــكة  المكرمة .

إذا قلت انه يدخل مكة عادي وغير محرمه عليه فأنت بذلك تنسف كل الأحاديث اللي تقول بعدم دخوله لمكة و المدينه و تنسف حديث تميم الداري والجساسه و غيرها من الاحاديث الصحيحه .

أيهما صحيح ؟؟

يا حبيبي رحت فوق نزلت تحت انا ما راح اصدق بالأحاديث أصلا تعرف ليش ؟؟
لأنها متنااااااااااقضه مع  بعضها البعض ..
جايب لي حديث ان النبي شاف  عيسى عليه السلام  و الدجال في " مكة المكرمة " يطوفون بالكعبه .
وحديث صحيح آخر في البخاري و مسلم احاديث صحيحه جدا تقول انه لا يدخل مكه  و المدينة  .

اولا الدجال كافر والكافر مفروض ما يطوف بالكعبه في زمانا هذا ..
ثانيا " عيسى المفروض انه راح يلاحق الدجال علشان يقتله
ثالثا يعني حسب الاحاديث اللي انتو تقولون صحيحه ان الدجال مفروض يهرب من عيسى لان أي كافر يشم  ريحة عيسى يعني " نَفَس "عيسى يهلك  والدجال لازم يهرب منه عشان ما يموت
فكيف الدجال ماشي ورا عيسى عليه السلام و عيسى مش منتبه له ...  ؟؟

اعتقد كافي تناقضات في الحديث صح ؟؟؟

بتقولي رؤيا ؟ بقولك رؤيا الانبياء حق تحدث مثل ما شافوها .
(( هذا إذا كان هالحديث صحيح أصلا عن ابن عمر ونافع ومالك )) إيش يمنع ان يتم إدخال حديث كاذب في الموطأ على مر التاريخ بعد موت الإمام مالك ؟؟؟؟

غير ان الدجال موجود داخل الحرم المكي يطوف في الكعبه خلف عيسى  غير انه مجرد وجوده في الكعبه غلط لان الدجال ما يدخل مكه ولا المدينه حسب الاحاديث الصحيحه أيضا .
avatar
العملاق صخر wcw5464448

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 03/05/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى